أخبار-وطنية

أزمة الحليب المتوقعة.. الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يوضح

today14 سبتمبر 2023 11

Background
share close

قال الإمام البرڤوڤي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالإنتاج الحيواني إن منظومة الألبان اليوم مهددة بعديد المؤثرات العالمية والوطنية كالأوبئة والجفاف وعدم وضع الدولة لها على رأس قائمة اهتماماتها حسب تعبيره.
وأوضح أن هذه المنظومة تعتبر منظومة حساسة فهي تساهم في الإنتاج الفلاحي الوطني ب11% ومن الإنتاج الحيواني ب25% وفي القطاع الغذائي الصناعي ب7% وتشغل 112000 مربي أبقار منهم 85% يعتبرون مربون صغار.
وأكد أن القطاع شهد نقصا متواصلا في الإنتاج في السنوات الفارطة بسبب تناقص عدد الأبقار وغلاء كلفة الأعلاف وانتشار الأمراض الحيوانية حسب قوله.
وأوضح أن تونس لها مخزون محترم من الحليب ومشتقاته والذي يكفي لسنة كاملة من الاستهلاك المتوسط لكن المشكل الأهم اليوم حسب رأيه هو غياب استراتيجية من سلطة الاشراف لدعم القطاع وتوفير الأعلاف الخشنة وتعديل أسعارها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

وصول 5 طائرات إغاثة إماراتية إلى بنغازي

وصلت إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي الليبية خمس طائرات إماراتية تحمل على متنها ثلاثة فرق إنقاذ ومساعدات إغاثية وطبية عاجلة ووفق وكالة أنباء الإمارات فإن ذلك يأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الذي أطلقته الإمارات لإغاثة الشعب الليبي جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف. وبلغ مجموع العاملين من كوادر فرق البحث والإنقاذ الذين باشروا مهاهم 63 فرداً مزودين بالآليات والمعدات والأجهزة اللازمة ، كما […]

today14 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%