الصحة

أخصائي في علاج الأورام بالأشعة:تتكفل “الكنام” بالعلاج الإشعاعي بصفة كلية لفائدة مرضى السرطان في تونس

today26 أكتوبر 2024

Background
share close

قال الأخصائي في علاج الأورام بالأشعة “نور الدين بوعوينة”،اليوم السبت 26 أكتوبر 2024،يتمتع المصابون بالسرطان في تونس منذ غرة أوت الفارط بتغطية اجتماعية تبلغ 100 بالمائة.

وأقر الأخصائي في تصريح لإذاعة الحياة إف إم أن تكاليف علاج السرطانات في تونس مكلفة على التونسيين.مؤكدا أن الأدوية في رحالة العلاج من الأورام الخبيثة هي التي تستحق الكثير من الأموال،إذ أنها باهضة الثمن.

وأوضح بوعوينة أن التغطية الإجتماعية لفائدة مرضى السرطان متوفرة في تونس منذ سنة 2008 بنسبة 100 بالمائة،على أن يتم مراجعتها بعد 3 سنوات،بيد أنها ظلت على حالها لمدة 15 سنة رغم التغيرات التي طرأت على ميدان علاج السرطان بالكيميائي وبالأشعة،من قبيل التكلفة والتجهيزات وغيرها،حيث ظل مهنيو القطاع يعملون باتفاقية 2008 إلى غاية سنة 2022.

 

وأكد الأخصائي  أن عدد المصابين بالأورام الخبيثة في تونس يبلغ 16 ألف شخص،تنقسم بالتناصف بين الجنسين النساء والرجال.مبينا أن سرطان الثدي هو السرطان الأكثر انتشارا بين النساء،بينما سرطان الرئة هو الأكثر إنتشارا لدى الرجال يليه سرطان البروستات.مضيفا أن التدخين هو السبب المباشر وراء الإصابة بسرطان الرئة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

الصحة

أخصائي في علاج الأورام بالأشعة:يبلغ عدد المصابين بالأورام الخبيثة في تونس 16 ألف شخص

قال الدكتور نور الدين بوعوينة الأخصائي في علاج الأورام بالأشعة،اليوم السبت 26 أكتوبر 2024،إن عدد المصابين في تونس بالأورام الخبيثة يناهز الـ 16 ألف مصاب،مبينا أن نسبة الشفاء منه في تونس يمكن أن تكون 85 بالمائة. وأكد الأخصائي في تصريح لإذاعة الحياة إف إم  أن عدد المصابين بالأورام الخبيثة في تونس يبلغ 16 ألف شخص،تنقسم بالتناصف بين الجنسين النساء والرجال.مبينا أن سرطان الثدي هو السرطان الأكثر انتشارا بين النساء،بينما سرطان […]

today26 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%