Non classé

أخصائيون في المجال التربوي:المدرسة العمومية تعيش فجوة بين ما توفره التكنولوجيا الحديثة وآليات التلقين التقليدية

today13 أكتوبر 2024

Background
share close

اعتبر عدد من المختصين في الشان التربوي، أن المدرسة التونسية العمومية تعيش اليوم فجوة بين ما توفره التكنولوجيات الحديثة من فرص للتعلم وآليات التدريس المستخدمة التي لم تخرج عن كونها آليات تلقين تقليدية جعلت من المدرسة غير جاذبة للتلميذ.

وأفاد أستاذ علم الاجتماع بكلية العلوم الانسانية والاجتماعية بتونس، عبد الستار السحباني، أن المربي لم يستطع تطويع التكنولوجيا وتوظيفها في العملية التربوية لمحدودية البنية التحتية الرقمية المتوفرة وقلة الموارد والامكانات.

وأعتبر، في تصريح بوكالة تونس افريقيا للانباء  أن « المدرسة التونسية بقيت خارج معالم الزمن المعولم بسبب تأخر المناهج المعتمدة في التدريس وكذلك وسائل وآليات التعلم.

وذهب السحباني الى اكثر من ذلك حيث شدد على ان المدرسة التونسية تعيش أساسا في تخلف عن الثورة المعلوماتية مشيرا الى « انها لم تعد تستجيب منذ 3 عقود لمتطلبات المرحلة فهي ولازالت تستخدم وسائل وامكانات سبعينات القرن الماضي ».

ولاحظت رئيسة الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة، ياسمين الصكلي، رغم البون الشاسع بين الطرق البيداغوجية في المدرسة العمومية والثورة التكنولوجية، فان بعض المدرسين يصرون على الاعتماد على الاساليب التقليدية في التدريس.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

خبير في السياسات الفلاحية يقترح دعم زيت الزيتون

اقترح الخبير في السياسات الفلاحية فوزي الزياني توجيه جزء من دعم الزيت النباتي المورد إلى زيت الزيتون ليستفيد منه المواطن  أكثر وفق تصريحه في برنامج "نهارك زين" على الحياة اف ام . و أضاف الزياني ان دولة تملك في عديد الولايات أكبر غابات الزيتون في العالم و هو ما يخول لها توفير كميات من زيت الزيتون الى جانب العمل على تصدير هذا المنتوج بأسعار محترمة وهو ما سيوفر للدولة أداءات […]

today13 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%