عالمية

أبرز المخاوف التي تدفع أسعار النفط باتجاه 100 دولار

today13 أبريل 2024

Background
share close

تلقت أسعار النفط دعما هذا العام من التوترات الجيوسياسية في المنطقة، بما في ذلك الهجمات في البحر الأحمر التي أثرت بالدرجة الأولى على شحنات النفط المتوجهة إلى أوروبا والتي اضطرت لتحويل مسارها حول أفريقيا.

وتزداد المخاوف من شح المعروض في الأسواق مع الخطوة الأخيرة من المكسيك لخفض صادراتها النفطية الأمر الذي أدى إلى تراجع شحناتها من الخام في القارة الأميركية بـ 35% إلى أدنى مستوياتها منذ 2019.

وهناك مخاوف من عودة العقوبات الأميركية على فنزويلا التي ستؤثر أيضا على المعروض إلى جانب تمسك “أوبك بلس” بالتخفيضات التي أقرتها سابقا.

خبير يتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار في الربع الأخير من 2024نبض السوق أسعار النفطخبير يتوقع وصول أسعار النفط إلى 100 دولار في الربع الأخير من 2024

وقد أعادت ارتفاعات النفط الأسبوع الماضي إلى الذاكرة إمكانية وصول الأسعار إلى 100 دولار مجددا وهي مستويات لم يشهدها منذ صيف 2022 وهو ما يتوقعه بنك جي بي مورغان بحلول أغسطس المقبل.

ومن جانبها تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية الآن تراجع مخزونات النفط العالمية بـ900 ألف برميل يوميا هذا الربع.

وتأتي المخاوف من شح المعروض مع بيانات تظهر أن استخدامات قطاع التصنيع من الوقود ازدادت، ففي آسيا هوامش التكرير حاليا أعلى بـ50% عن المتوسط الموسمي لخمس سنوات.

كما تأتي المخاوف من شح المعروض قبيل موسم الرحلات البرية في الولايات المتحدة والتي يزداد فيها الطلب على الوقود.

العربية

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

برنامج تعيينات الجولة السادسة إياب لبطولة الرابطة 2

تعيينات الجولة السادسة إياب لبطولة الرابطة 2 : البرنامج : (15.00) السبت 13 افريل 2024 ضمن المجموعة الثانية سبورتينغ المكنين - هلال الشابة : الحكم سفيان قطاط الملعب القابسي - الترجي الجرجيسي : الحكم حمزة جعيد نادي أولمبيك مدنين - امل جربة : الحكم عامر سوشان الأحد 14 افريل 2024 المجموعة الثانية نسر جلمة - اولمبيك سيدي بوزيد : الحكم نعيم حسني نادي محيط قرقنة- مكارم المهدية : الحكم مجدي […]

today13 أبريل 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%