وطنية

آفاق التعاون وسبل مكافحة الهجرة أبرز محاور محادثة جمعت نبيل عمّار بنظيره المالطي

today11 يوليو 2023 4

Background
share close
مثلت آفاق التعاون في مجال التشغيل والتكوين المهني والطاقة والسياحة إلى جانب السبل الكفيلة بمكافحة الهجرة غير النظامية محاور المحادثة التي جمعت وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج “نبيل عمار”وزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة المالطي”إيان بورغ” يوم الإثنين 10 جويلية 2023.
يأتي ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية في اطار الزيارة الرسمية التي يؤديها ، الوزير الأول لجمهورية مالطا “روبرت أبيلا” على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.
وأوضح البيان أنه تم خلال هذه المقابلة الإشادة بعلاقات الصداقة التاريخية القائمة بين تونس ومالطا وعزم الطرفان على مزيد الإرتقاء بها خدمة لمصلحة الشعبين الصديقين في مرحلة ما بعد الكوفيد.
كما تطرق الوزيران إلى آفاق التعاون ، خاصة في مجال التشغيل والتكوين المهني والطاقة والسياحة إلى جانب السبل الكفيلة بمكافحة الهجرة غير النظامية في إطار مقاربة شاملة قوامها الشراكة والنهوض بالاستثمار في البلدين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

رئيسة الحكومة تختتم ندوة تحت شعار “الجامعة المجددة وريادة الأعمال في خدمة اقتصاد المعرفة والتجديد”

اختتمت رئيسة الحكومة،نجلاء بودن رمضان، الاثنين 10 جويلية 2023 بمدينة العلوم بتونس، الندوة التي انعقدت تحت شعار "الجامعة المجددة وريادة الأعمال في خدمة اقتصاد المعرفة والتجديد" وذلك بحضور كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد منصف بوكثير، ووزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي، ووزير الصحة السيد علي مرابط، ووزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، إلى جانب مشاركة عدد من رؤساء الجامعات وعدد من السفراء. واعتبرت رئيسة الحكومة في […]

today11 يوليو 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%